مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية - Aden Port

About مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية - Aden Port

بريد الكتروني port. aden2013@gmail.com
Yemen-aden

مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية - Aden Port Description

Yemen-aden

Reviews

User

مجلس الوزراء يوافق على العقد المبرم مع الشركة الصينية لتطوير ميناء عدن ويلزم المنطقة الحرة بتسجيل شركة عدن وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة وافق على العقد المبرم بين مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية والشركة الصينية لهندسة الموانئ تشاينا هاربر لتطوير وتأهيل ميناء عدن للحاويات.. وكلف اللجنة الوزارية لتطوير وتأهيل ميناء عدن باستكمال إجراءات القرض وتنفيذ هذا المشروع. وألزم المجلس إدارة المنطقة الحرة عدن بتسجيل شركة عدن لتطوير المو...انئ باعتبارها شركة يمنية ذات مسئولية محدودة وفقا للقرارات الصادرة بهذا الشأن واستكمال الإجراءات القانونية والإدارية لديها. ووجه محافظ عدن وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ومدير امن محافظة عدن بتوفير الحماية الأمنية للمنشآت الحيوية والسيادية بقطاع النقل البحري بعدن (مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية- العمليات البحرية- رصيف المعلا- ميناء الحاويات). وأقر مجلس الوزراء النتائج التي توصلت اليها وزارة الشئون القانونية بشان معالجة الخلاف بين المؤسسة العامة لموانئ خليج عدن والمنطقة الحرة عدن، بناء على تكليف المجلس.. واعتبر بهذا الخصوص مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية هي المسئولة إداريا وإشرافيا وفنيا وتجاريا على كافة المناطق المملوكة لها والمحددة بموجب قرارات مجلس الوزراء والمخطط العام لميناء عدن وميناء الحاويات وتشمل الساحات والأراضي المحيطة بالميناء ومحارمه بما فيها الجزر الواقعة داخل حدود الميناء. وأكد المجلس على ان ادارة المنطقة الحرة عدن مسئولة اداريا واشرافيا على كافة المناطق والمواقع والاراضي المتبقية من المناطق المحددة لها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 1993م بعد استقطاع المناطق المنقولة لمؤسسة موانئ خليج عدن بموجب قرارات المجلس اللاحقة. وشدد المجلس على اعتبار التراخيص الممنوحة من المنطقة الحرة عدن للشركات الاستثمارية لاقامة مشاريع على المساحات المائية المحاذية لميناء عدن وميناء الحاويات مخالفة للقوانين والقرارات النافذة وتعيق نشاط الميناء وعملية تطويره وتوسعته الامر الذي يتعين على ادارة المنطقة الحرة الغاء تلك التراخيص وتسليم المواقع لمؤسسة موانئ خليج عدن. http://adenobserver.com/…/%D9%85%D8%AC% D9%84%D8%B3-%D8%A7%D…
See More

User

تقرير مصور عن أهمية ميناء عدن على قناة الجزيرة . http://www.youtube.com/watch?v=lhtCoCQLgS w

User

ورقة العمل المقدمة من قبل الرئيس التنفيذي الى مؤتمر الحوار: ورقة عمل لرؤية مستقبلية لسلطة موانئ خليج عدن اليمنية في إطار الأنشطة والفعاليات التي ينظمها ويشهدها مؤتمر الحوار الوطني قدَّم الأخ/ القبطان سامي سعيد فارع رئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية (ميناء عدن) ومرافقيه صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2013م ورقة عمل حول الرؤية المستقبلية لسلطة موانئ خليج عدن اليمنية والتي تضمنت العديد من المواضيع الرئيسة تحت العناوين التالية: ميناء عدن تا...ريخياً ميناء عدن في الخمسينات والستينات (إحصائياً / أراضي ومنشآت وأملاك). وضع المؤسسة حالياً الصعوبات والإختلالات المناطق الحرة والمناطق التجارية الخاصة(الظهير الخلفي لتطوير المدن والموانئ - نماذج متطوِّرة) نماذج متقدِّمة لقوانين وأنظمة وهياكل تنظيمية لموانئ الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر التوصيات بالمعالجات للصعوبات والإختلالات ولقيت ورقة العمل المقـدَّمة - وما صاحبها من عرض تقديمي متميز للأخ/ الرئيس التنفيذي ومرافقيه - إستحسان المشاركين من "لجنة إستقلالية الهيئات" و "لجنة التنمية الإقتصادية وترشيد إستخدام الموارد والدعم الخارجي" وتفاعلهم معها ودعمهم لما جاء فيها من خلفية تاريخية لوضع ميناء عدن، وتوصيف دقيق لجوانب القصور والإختلالات والتوصيات لمعالجتها، وكذلك للردود الواضحة والشفافة على إستفساراتهم وملاحظاتهم، وتم الخروج بعدد من القرارات والتوصيات الإيجابية بشأن ورقة العمل والتي سيتم رفعها إلى اللجان العليا المختصة في مؤتمر الحوار الوطني. وقد شارك الأخ / الرئيس التنفيذي في التقديم والعرض والمناقشة كلٍ من الأخوين/ أحمد مثنى العماري – مدير عام التخطيط والتسويق والإعلام بالمؤسسة، وناهل عبدالله سعد – المستشار القانوني للرئيس التنفيذي والفريق المساعد.
See More

User

استغربت إدارة ميناء عدن للحاويات (كالكتس) من الاتهامات الباطلة التي تمارس ضدها من قبل بعض العناصر الضعيفة التي فقدت مصالحها وتحاول استهداف الميناء الذي أصبح يدار من كوادر وطنية وتحت إشراف وقيادة وزارة النقل ممثلة بالوزير الشاب الدكتور واعد باذيب الذي حقق خلال فترة قصيرة إنجازات وتقدم ملحوظ وملموس في نشاط ميناء عدن وميناء الحاويات على وجه التحديد وبقيادة رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ القبطان سامي سعيد فارع وكذا مدير الشركة المهندس محمد عبدالواسع وبمشاركة وجهود موظفي ...
Continue Reading

User

الرئيس التنفيذي يقدم ملف تطوير ميناء عدن الى مؤتمر الحوار .. كشف المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن القبطان سامي سعيد فارع الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة ، مشيراً إلى عدد من التحديات والصعوبات التي تعاني منها المؤسسة. واستمع أعضاء الحوار إلى الرؤية المستقبلية لميناء عدن المقدمة من الرئيس التنفيذي القبطان سامي فارع .
وأشار القبطان فارع - خلال لقائه مجموعة الاقتصاد في فريق التنمية المستدامة وفريق استقلالية الهيئات بمؤتمر الحوار الوطني اليوم الثلاثاء - إلى أن أبرز تلك التح...ديات هي تهرب القطاع الخاص من تنفيذ التزاماته التعاقدية بالإضافة إلى عدم التزامه بالشروط والمعايير الدولية وكذا الاستفادة من بعض القطاع الخاص من الإعفاءات الجمركية في المنطقة الحرة . ونوه مدير موانئ عدن إلى أن حكومة الوفاق فوضت الميناء بالتفاوض مع الجانب الصيني بخصوص تمديد رصيف الميناء مسافة 1000 متر وتعميق القناة الملاحية إلى 18 متر وطول 11 كيلو وعرض 240 متر مع حوض استدارة. وأكد أن تنفيذ هذا المشروع سيعيد ميناء عدن إلى الخارطة فيما يخص نشاطه التجاري، موضحاً ميزات ميناء عدن وقربه من الخط الدولي حيث يبعد مسافة أربعة ميل فقط، وهذه ميزة غير متوفرة في معظم موانئ العالم.
See More

User

نتضامن مع كل الشرفاء والخيرين من هنا نعلن تضامننا الكامل مع وزيرنا الواعد وزير النقل وكذا مع القبطان / محمد أبوبكر إسحاق الرئيس التنفيذي للمؤسسة موانئ البحر الاحمر لما تعرض له مؤخراً من حملة تستهدفه بقدر ما تستهدف العمل الشريف والناجح الذي حققه ميناء الصليف وبقية الموانئ اليمنية بفضل الله تعالى وبفضل كل الشرفاء بقيادة وزير النقل واعد باذيب والقبطان اسحاق . هذه الحملة التي يقودها سرطانات الفساد والنهب لن تتوقف ولكن ستفشل لأن الخير دائماً سينتصر على الشر .

User

تتقدم إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بأحر التهاني والتبريكات لكافة موظفيها وعمالها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، إعاده الله علينا وعلى الأمة الاسلامية بالخير والبركة ..

User

(الخط الملاحي الأمريكي APL) يصل ميناء عدن للمرة الأولى . الخميس 20 يونيو 2013 10:57 مساءً وصلت اليوم 20 يونيو 2013 الباخرة APL SEOUL والتابعة للخط الملاحي الأمريكي APL وذلك في زيارتها الأولى لميناء عدن. و تعتبر الباخرة APL SEOUL أحدى البواخر العملاقة التي تعمل في خدمة SRX شبة القارة الهندية إلى البحر الأحمر. و ستقوم الباخرة بإفراغ وتحميل 2583 حاوية فئة العشرين قدم.... و قامت إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ – محطة عدن للحاويات باستقبال الباخرة وطاقمها والترحيب به معربهً عن سعادتها بوصول الباخرة في زيارتها الأولى لميناء عدن.
See More

User

مؤسسة موانئ خليج عدن تكرم عمالها وموظفوها .. برعاية وتنظيم مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية أقيم يومنا هذا الخميس 20 يونيو 2013م حفل تكريم لعمال وموظفو المؤسسة بقاعة فندق الشيراتون بالساحل الذهبي وذلك بمناسبة عيد العمال العالمي . هذا وقد تم افتتاح الحفل بأية من الذكر الحكيم ثم كلمه افتتاحية ألقاها الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن القبطان / سامي سعيد فارع ، قدم فيها جزيل الشكر والعرفان لعمال وموظفو المؤسسة لما يبذلوه من عمل متفان يخدم مصلحة ميناء عدن داعيا جميع عمال وموظفو ال...مؤسسة إلى الحفاظ على ميناء عدن باعتباره ثروة اقتصادية مهمة جدا لجميع أبناء الوطن والأجيال القادمة وواجبنا جميعا الحفاظ على هذا الميناء وتقليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية ، مؤكداً في كلمته مخاطباً الحاضرون قائلاً : أن تكريمكم اليوم في هذا الحفل المتواضع لا يساوي شيئا مقابل كل قطرة عرق تنزل من جباهكم ، مبشراً الجميع في كلمته أن ميناء عدن يسير بخطى ثابتة محققاً نجاحات رغم كل العراقيل المفتعلة التي تحاول عرقلة نشاط الميناء وهذه النجاحات هي في الأساس بفضل الله سبحانه وتعالى أولاً ثم بفضلكم انتم ، منوهاً بأن حفل التكريم هذا والذي يقام للمرة الأولى لن يكون هو الأول والأخير بل ستتبعه احتفالات أخرى بإذن الله تعالى لتكريم كل من سيساهم في الدفع بعجلة العمل نحو الأمام والارتقاء بمستوى الأداء العام للميناء . كما قد ألقى نائب الرئيس التنفيذي الكابتن / عبدالله فضيل كلمه في هذا الحفل . وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على 23 عاملاً وعامله من موظفي المؤسسة بمناسبة عيد العمال العالمي . هذا وقد أعرب الحاضرون جميعاً من عمال وموظفو مؤسسة موانئ خليج عدن عن شكرهم وامتنانهم لقيادة المؤسسة على عملها الدءوب لتطوير عمل المؤسسة وانتشال ميناء عدن من الركود الذي كان يعانيه أثناء الفترة السابقة وكذا اهتمامها بعمال وموظفو المؤسسة ، مخاطبين في نفس الوقت قيادة المؤسسة بتوصل شكرهم وامتنانهم لوزير النقل الدكتور / واعد باذيب الذي استعاد لهم ميناء عدن . حضر هذا الحفل كلا من : الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية قبطان / رسامي سعيد فارع ، ونائبه الكابتن / عبدالله فضيل ، ومدراء عموم المؤسسة .
See More

User

وصول باخرة الشركة العربية المتحدة في زيارتها الأولى لميناء عدن . الاثنين 17 يونيو 2013 04:49 مساءً وصلت اليوم 17 يونيو 2013م باخرة الشركة العربية المتحدة للملاحة (الفراهيدي) في زيارتها الأولى لميناء عدن مدشنةً بذلك خدمة جديدة الى ميناء عدن تسمى (GEM Service) و التي تربط موانئ الهند و باكستان بالموانئ التركية مروراً بموانئ الخليج العربي و البحر الأحمر. وقال مسئولون في الميناء أن الشركة العربية المتحدة للملاحة ستسير خدمات أسبوعية إلى محطة عدن للحاويات قادمة من الموانئ التركية ب...عد مرورها بميناء ينبع وجدة في المملكة العربية السعودية وفي طريقها إلى الشرق والذي بدورة سيعمل على زيادة المنافسة في توفير الخدمات الأسرع للبضائع القادمة من تركيا و أوروبا. و كان في استقبال الباخرة مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ - محطة عدن للحاويات- برفقة الوكيل الملاحي للشركة العربية المتحدة للملاحة ممثلة بشركة الحديدة للملاحة والنقل. و أعرب كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة عدن لتطوير الموانئ الكابتن / سامي سعيد فارع والمدير العام لشركة عدن لتطوير الموانئ - محطة عدن للحاويات- المهندس/ محمد عبدالواسع عن سعادتهما في إدراج ميناء عدن ضمن خدمة الـGEM التابعة للشركة العربية المتحدة للملاحة و التي تربط كلاً من شبه القارة الهندية بأوروبا مروراً بأهم الموانئ في الخليج العربي و البحر الأحمر حيث أكدا إن إدارة وعمال محطة عدن للحاويات قادرين على المنافسة و إثبات الكفاءة العالية لخدمة زبائن المحطة من الخطوط الملاحية العالمية وكذلك جذب خطوط عالمية أخرى للمحطة في المستقبل القريب وإعادة ميناء عدن لسابق عهده. وكان ميناء عدن قد تم استعادته من قبل حكومة الوفاق ممثله بوزارة النقل ووزيرها الحالي باذيب في أواخر عام 2012م بالغاء عقد الايجار المجحف مع موانئ دبي العالمية .
See More

User

وزير النقل واعد باذيب يلتقي سفير الهند بصنعاء ويبحث معه مجالات التعاون :
التقى وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب في صنعاء اليوم مع السفير الهندي بصنعاء الدكتور أوصاف سعيد وبحث معه مجالات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين في قطاعات النقل المختلفة. وفي اللقاء اثنى الوزير باذيب على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين مثمنا دعم الهند لليمن في المجالات التعليمية والتأهيلية على وجه الخصوص . ودعا الوزير باذيب المستثمرين الهنديين إلى الاستثمار في مجال النقل... .. مؤكدا أن قطاع النقل في اليمن يحظى بدعم خاص من قبل حكومة الوفاق في مختلف القطاعات البرية والبحرية والجوية. كما أكد أهمية توسيع آفاق التعاون في النقل البري , مبينا ان وزارة النقل كانت قد تقدمت برؤية لمجلس الوزراء تتضمن الاستفادة من التجربة الاسيوية بما فيها الهندية في بناء النقل وتطويره وبما يتواءم واحتياجات وخصائص الاقتصاد اليمني. ولفت الوزير باذيب إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ حملة ترويجية لميناء عدن في كل من اندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وزيارة للموانئ الهندية , مجددا دعوته لرؤوس الاموال الى الاستثمار في مجالات النقل المختلفة في ضل وجود جالية هندية كبيرة في اليمن , ومؤكدا في ذات السياق استعداد وزارة النقل تقديم كافة التسهيلات لهم ولكافة المستثمرين . وعبر وزير النقل عن شكره وامتنانه للجهود التي لعبها السفير اوصاف سعيد طيلة فترة عمله في اليمن من خلال تعميق العلاقات الودية وتفعيلها على كافة المستويات. من جهته أكد السفير الهندي بصنعاء استعداد بلاده على دعم جهود مقدرات التنمية في اليمن خصوصا في مجال النقل من خلال تفعيل التعاون في مجال التدريب والتأهيل للقباطنة البحريين ولموظفي وزارة النقل..وأبدى الحرص على توسيع وتعزيز مجالات التعاون الثنائي مع اليمن والوصول بها إلى أعلى المستويات.
See More

User

كلنــــــــــا واعــــــــــــد بــاذيب .. عمــــــــــال وموظفو مؤسسة موانئ خليج عدن يقفون إلى جانب وزير النقل د / واعد باذيب في وجه الحملة الاعلامية القذرة التي تشنها ضده قوى النهب والفساد التي وقف الوزير الواعد ضد مصالحها وقام بكشفها للرآي العام .. نقول لوزيرنا الواعد سر وواصل مسيرة البناء والتحديث فنحن إلى جانبك دوماًً .. فميناء عدن نهب في عهدهم .. وعاد لنــــا في عهــــــــــــدك .. وعـــــــــــــــــا� � لنــــــــــا في عهـــــــــــــدك ..

User

وصول الخط الملاحي التايواني SANTA BELINAإلى ميناء عدن : و صلت يوم الأربعاء باخرة الخط الملاحي التايواني SANTA BELINA إلى محطة عدن للحاويات و ذلك في زيارتها الأولى لميناء عدن مُسيرةً بذلك خط مباشر يربط كلاً من موانئ شرق أسيا و ميناء عدن. وبذلك يكون الخط قد عاود نشاطه إلى ميناء عدن بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات. و قد رحبت إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ بالزيارة الأولى لباخرة الخط التايواني معربهً عن سعادتها في استعادة الخط الملاحي التايواني لنشاطهِ في ميناءِ عدن و أكدت إدارة المحطة عن ثقتها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها من الخطوط الملاحية و الذي بدورة سيعيد المحطة إلى سابق نشاطها. و قد حضر حفل الترحيب و كيل الخط الملاحي في عدن.

User

CMA-CGM الخط الملاحي الفرنسي العملاق CMA-CGM (ثالث أكبر الخطوط الملاحية العالمية يعاود استئناف نشاطه لميناء الحاويات بعدن بمعدل 7 رحلات (بواخر) أسبوعيا جدير بالذكر أن خلال شهر أبريل الماضي رست في ميناء الحاويات بمحافظة عدن واحدة من كبرى سفن الحاويات العملاقة "كوتا مانا" الألمانية البالغ طولها نحو 299 متر والواصلة من احد المواني الأوروبية كما استقبل حاويات الخط الصيني CSAV NORASIA و التي يتم مناولتها لأول مرة في محطة عدن كمؤشر إيجابي لانضمام الخط لقائمة الزبائن المتعاملين مع محطة عدن للحاويات. كما يعتبر عودة هذا الخط الملاحي ترجمة لجهود وزارة النقل ومؤسسة موانئ خليج عدن في اعادة تنشيط اداء ميناء عدن وتحسين خدماته ورفع ايراداته .

User

تصدير 7.4 ألف طن من المنتجات الوطنية عبر ميناء عدن صدرت اليوم عبر أرصفة المعلى ميناء عدن شحنة من المنتجات الوطنية التي شملت المنتجات السمكية والصناعية والزراعية إلى عدد من البلدان العربية والأجنبية قدرت بسبعة آلاف و417 طناً. وذكرت احصائية صادرة عن النشاط الملاحي اليومي لميناء عدن لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ بأن شحنة نخالة القمح البالغة سبعه الاف طن صدرت الى مدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية فيما صدرت شحنة الاسماك والاحياء المائية الاخرى البالغة 300 طن الى الاردن وروسيا والصين وايطاليا وبانكوك وماليزيا وهونج كونج. فيما صدرت شحنة الحلويات والبسكويت والعصائر والمرطبات والمنظفات والسمن والصابون البالغة 100 طن الى جيبوتي واثيوبيا بواقع 50 طن لكل منهما وصدرت شحنة الالبان السائلة البالغة 10 أطنان الى الامارات العربية المتحدة وشحنة الجلود البالغة سبعه اطنان الى ايطاليا.

User

وزارة النقل : الوزارة الوحيدة التي قامت بتكريم عمالها في عيد العمال العالمي .. http://www.youtube.com/watch?v=XeJtpSmSSJ g

User

رست في ميناء الحاويات بعدن أمس السبت 4 مايو واحدة من كبرى سفن الحاويات الألمانية كوتا محملة بألفين و500 حاوية مختلفة الأحجام من مختلف البضائع الاستهلاكية ومعدات وبضائع متنوعة. وأفادت إحصائية النشاط الملاحي الدولي الصادرة عن ميناء عدن أن السفينة الألمانية أفرغت 570 حاوية بضائع متنوعة للاستهلاك المحلي بالإضافة إلى معدات فنية مخصصة للمشاريع التنموية والخدماتية الجاري تنفيذها في مدينة عدن. يشار إلى أن ميناء الحاويات بعدن استقبل خلال ابريل الماضي 47 سفينة من مختلف الجنسيات أفرغت نحو 37 ألف حاوية من المواد الاستهلاكية والمعدات الفنية .